منصة المنتور أكبر منصة كورسات عربية في عام 2024

منصة المنتور أكبر منصة كورسات عربية عام 2024

منصة المنتور من أكبر المنصات العربية التي تقدم كورسات عربية أونلاين من خلال أكبر وأبرز المعلمين، وهناك أيضًا كورسات باللغة الإنجليزية مقدمة أونلاين. 

يمكنك الإعتماد على هذه المنصة في التعلم وتطوير الذات، وكذلك سوف تحصل من خلالها على شهادات موثوقة ومعتمدة ولن تحتاج إلى الذهاب لأي مكان. 

حيث يمكنك الحصول على هذه الكورسات من منزلك، كل المطلوب منك هاتف أو حاسوب وشبكة إنترنت قوية. 

كما فتحت منصة المنتور الطريق أمامك نحو التعليم الذاتي، ولن يقتصر التعليم الآن على الأكاديميات والمؤسسات التربوية فقط، بل أصبح الطريق الآن متاح أمامك لتعلم كل شئ من خلال الإنترنت. 

وهذا ما يجعل التعليم رحلة ممتعة وشيقة، حيث قامت المواقع التدريبية بتقديم أفضل ما لديها، وذلك لكي يساعدونك على تطوير ذاتك. 

ومن أفضل المنصات والمواقع منصة المنتور التي سوف أحدثك عنها من خلال مقالي هذا، هيا بنا نبدأ رحلتنا. 

نبذة عن منصة المنتور

منصة المنتور تم تأسيسها عام 2016 من قبل إبراهيم كامل، وعبد الرحمن فهمي، وهشام هيكل، وحسني خفاش، وكذلك إيهاب فكري وهو الرئيس التنفيذي للمنصة. 

حيث أن مقر هذه المنصة في مدينة دبي بدولة الإمارات، وكذلك تمتلك مكتب في مصر.

وكان هدف المؤسسون هو تقديم أفضل الكورسات والدورات العربية وكذلك الإنجليزية التي تساعدك في تطوير ذاتك. 

وكذلك تدريبك مهنيًا لتواكب سوق العمل بالإضافة إلى تعزيز قدرتك ومؤهلاتك، كما أن من أهداف مؤسسين المنصة هو صنع جيل قادر على القيادة وبناء مستقبل واعد يفيد المجتمع. 

ماهي فوائد منصة المنتور في التعلم؟ 

منصة المنتور من أفضل المنصات التي تقدم كورسات عربية وانجليزية، والتي تساعدك في تطوير ذاتك، وكذلك تطوير مهاراتك العلمية والعملية، ومن أهم فوائد هذه المنصة الآتي: 

  • المرونة في الوقت: حيث يمكنك كمتدرب التعلم في أي وقت تحب، وكذلك يمكنك تخصيص الوقت حسب جدولك الشخصي، وأيضًا الوقت المناسب لك. 
  • التعلم المتكامل: توفر لك المنصة الدليل الشامل في تعلم أي مجال من المجالات. 
  • تبادل الخبرات: حيث يمكنك التواصل مع المتدربين الآخرين المشتركين معك في نفس الكورس، وكذلك تبادل معهم الخبرات والمعرفة أيضًا. 
  • متابعة التقدم: بالإضافة إلى ذلك توفر لك المنصة تقارير وإحصائيات لكي تساعدك في معرفة مدى تقدمك، وكذلك معرفة المجالات التي تحتاج إلى تطويرها. 

طرق استخدام منصة المنتور

منصة المنتور أفضل منصة كورسات عربية عام 2024

منصة المنتور يمكنك استخدامها بمنتهى السهولة وذلك يكون في خطوتين فقط وهما: 

أولًا الاستفادة من المحتوى المتنوع لمنصة المنتور 

تعد منصة المنتور من أكبر منصات التعلم الذاتي عبر الانترنت، حيث أنها تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدورات العربية والإنجليزية في مختلف المجالات. 

كما يمكنك الإستفادة من محتوى هذه الكورسات العربية والإنجليزية لتعزيز مهاراتك في مجالات متنوعة ومختلفة کـ تعلم اللغات، والتصميم، والتسويق، وكذلك التطوير الذاتي وغيرها من المجالات المختلفة. 

وكذلك يمكنك تحسين قدرتك ومعرفتك في المجالات التي ترى أنها تناسبك، بالإضافة إلى أنك تستطيع اختيار الكورسات العربية والإنجليزية التي تحتاجها ومن ثم دراستها في الوقت المناسب لك. 

ثانيًا التواصل والتفاعل في منصة المنتور

كما توفر لك المنصة ميزة التواصل والتفاعل مع المتعلمين المشتركين معك في نفس الكورس، وكذلك يمكنكم تبادل المعرفة والخبرات أيضًا. 

وذلك من خلال المناقشات الجماعية التي تساعدك على توسيع دائرة معارفك وكذلك زيادة خبراتك واستطاعت تبادل الأفكار والآراء مع الآخرين. 

كما تقدم لك المنصة تقارير لمتابعة مستوى تقدمك في الدورات التي تشترك بها. 

ماهي أفضل كورسات منصة المنتور؟ 

منصة المنتور أكبر منصة كورسات عربية عام2024

منصة المنتور تقدم أنواع كثيرة من الدورات العربية والإنجليزية في مختلف المجالات ومن بينها: 

تحدث الإنجليزية بلهجة سليمة | منصة المنتور

هذه الدورة التدريبية مقدمة من خلال المتخصصة في اللغة الإنجليزية الأستاذة “حنان رضوان” حيث أن هذه الدورة تهدف إلى تعلم مهارات النطق للغة الإنجليزية. 

وكذلك التحدث بها بطلاقة باللهجة الأمريكية، بالإضافة إلى مساعدة المتعلمين في تحسين اللغة الإنجليزية ونطق مفرداتها بشكل صحيح. 

تساعدك هذه الدورة في تعلم النطق الصحيح لأصوات حروف العلة، وكذلك الحروف الساكنة بشكل مميز، وسوف تقدم لك الأدوات اللازمة لذلك. 

من ضمن هذه الأدوات أسس الترنيم وارتكاز الكلمات والجمل، وذلك بجانب تحسين المهارات اللغوية لديك والتحدث بها في حياتك اليومية. 

100 مبدأ لإدارة العمل والحياة | منصة المنتور

يقدم هذه الدورة الدكتور “إيهاب فكري” حيث أنه عمل على هذه الدورة التدريبية طوال عشر سنوات، يقدم بهذه الدورة 100 مبدأ لا يسع لأي أن يجهله. 

كما يساعدك على كيفية إدارة حياتك والعمل بفاعلية وكفاءة، وكذلك يقدم لك معادلات تساعدك على الإدارة بشكل جيد سواء في حياتك العلمية والعملية. 

حيث أن هذه هي المرة الأولى التي تم جمع الـ100 مبدأ في دورة واحدة، يمكنك الاحتفاظ بها والرجوع لها بأي وقت، وهذا ما تحدثنا عنه في فوائد هذه المنصة. 

أساسيات منهج المونتيسوري | منصة المنتور

هذه الدورة تمثل أسلوب “ماريا مونتيسوري” حيث تشرح كيفية التعامل مع الطفل بداية من الولادة إلى سن ثلاث أعوام. 

كما تحتوي هذه الدورة على أنشطة عملية لكل عام من الأعوام الثلاثة بداية من تنمية المهارات اللغوية لدى الطفل، والمهارات الحسية،  والمهارات العقلية والاجتماعية وصولًا للحياة العملية. 

عند بداية الدورة سوف تجد محاضرات تعريفية عن “ماريا مونتيسوري” وأسسها في الحياة، وكذلك تجمع الدورة الأنشطة العملية التي تساعد في تنمية مهارات طفلك. 

وتقدمها لك في خريطة ذهنية ليسهل عليك فهم الشرح، كما تقدم هذه الدورة التدريبية المدربة “مروة رخا” تشرح لك بشكل عملي مايزيد عن 50 نشاط للأطفال بأدوات في متناول الجميع. 

إدارة الأعباء والضغوط النفسية | منصة المنتور

هذه الدورة المقدمة من منصة المنتور تناقش مصادر الإجهاد المتنوعة وتقدم أفضل الطرق للتخلص منها، حيث لا يوجد أي شخص لا يمر بضغوط نفسية تؤثر على صحته النفسية بشكل كبير. 

والذي يجعلك تشعر بالإجهاد والتوتر وكذلك يؤثر هذا الإجهاد عليك بشكل واضح، كما يؤثر على صحتك البدنية وكذلك النفسية بشكل كبير. 

وكذلك لابد من تعلم كيفية إدارة الأعباء والتغلب عليها لكي نصل إلى حالة نفسية جيد، ولذلك تقدم لك هذه الدورة التدريبية كيفية التغاضي عن الأمور السلبية في حياتنا الشخصية. 

كما تقدم لك الأساليب الصحيحة للتعامل بها مع أنواع الأعباء في الحياة وكذلك أنواع الإجهاد المختلفة حتى تصل إلى إدارة الضغوط بشكل ناجح وصحيح. 

التسويق الإلكتروني | منصة المنتور

يبحث الجميع عن تعلم التسويق الإلكتروني حيث أنه واحد من أهم الوظائف المطلوبة في سوق العمل الآن وكذلك ذات راتب عالي. 

ولذلك وفرت منصة المنتور هذه الدورة التدريبية حيث أنك سوف تستمتع بمصطلحات بسيطة وشرح ممتع، وكذلك تطبيق عملي. 

تشرح لك الدورة مقدمة عن التسويق الإلكتروني، كما تشرح لك أيضًا التسويق الداخلي بالعالم التقني الحالي. 

التسويق الإلكتروني واحد من أفضل أنواع التسويق والذي يساعدك على تحقيق مجموعة كبيرة من الأهداف، وهي زيادة الإيرادات وكذلك تعزيز علامتك التجارية بالإضافة إلى زيادة الأرباح. 

حيث تستطيع التعلم من هذه الدورة التدريبية كيفية تحديد استراتيجة تناسب تخصصك، ومن ثم تخصيصها بما يتوافق مع جمهورك المستهدف. 

وهناك العديد من الدورات التي تقدمها منصة المنتور والتي سوف تساعدك على تطوير ذاتك، وكذلك تغيير حياتك للأفضل.

كما يمكنك إيجاد فرصة عمل مناسبة لك من خلال الشهادات التي سوف تحصل عليها والمهارات الجديدة التي سوف تتعلمها من خلال المنصة.