طريقة التسجيل في منحة أنسي ساويرس للدراسة في أمريكا مجانًا

منحة أنسي ساويرس
منحة أنسي ساويرس

تعتبر منحة أنسي ساويرس من أهم الفرص التي عليك اغتنامها لتتمكن من الدراسة في أمريكا، وتحقيق أهدافك التعليمية والمهنية، حيث تمنحك الاستفادة من التجارب التعليمية وتحقيق النجاح الأكاديمي، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الأخرى التي سنوضحها لك في هذا المقال مع عرض شروط وطريقة التسجيل في المنحة بالخطوات.

أهمية المنح الدراسية

للمنح الدراسية أهمية كبيرة في تعزيز أهدافك الأكاديمية والوظيفية من خلال تغطية نفقات الدراسة، للطلاب الذين قد يواجهون صعوبات مالية في تحمل تكاليف التعليم العالي، وهي جزءًا أساسيًا من النظام التعليمي والبحثي في العالم.

كما أنها تمنحك الفرصة للتعرف على ثقافات جديدة، والتعلم والنمو الشخصي، بالإضافة إلى توسيع آفاقك وتحقيق طموحاتك، بالإضافة إلى أنها تعزز البحث العلمي والابتكار عن طريق مساعدة الباحثين والعملاء للقيام بأبحاثهم وتطوير أفكار وتقنيات جديدة؛ وذلك من خلال توفير لهم التمويل اللازم.

تساهم المنح الدراسية أيضًا في تعزيز التفاهم الثقافي وتقوية العلاقات الدولية من خلال التعرف على طلاب وباحثين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى مساعدة الأفراد على اكتساب المهارات والمعرفة اللازمة ليكون بإمكانهم المشاركة في تطوير المجتمع، وبالتالي فالمنح الدراسية فرصة رائعة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

منحة أنسي ساويرس

 منحة أنسي ساويرس
منحة أنسي ساويرس

تقدم أنسي ساويرس الكثير من المنح الدراسية المجانية بهدف مساعدة الشباب من جميع الجنسيات حول العالم على الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

ومنحة أنسي ساويرس عبارة عن برنامج خاص للمنح الدراسية على أساس الجدارة، أسست شركة Orascom Construction البرنامج عام 2000 بهدف استثمار موارد الشركة في البرامج التعليمية لتعزيز الإنجاز والتميز وتحسين المجتمعات التي تعمل فيها.

تدعم شركة Orascom Construction عدد من الطلبة المصريين للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع هيئة أميديست.

تقدم شركة Orascom Construction الكثير من المنح الدراسية للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الولايات المتحدة، وخاصة المتميزين، حيث تُمنح منح أونسي ساويرس على أساس الجدارة والتميز الأكاديمي وبعض المعايير الضرورية لقبولك في المنحة.

وفي حالة قبولك في المنحة يمكنك الدراسة في مجموعة من المجالات المختلفة، ومنها مجال الهندسة، مجال الاقتصاد، مجال العلوم السياسية، مجال الإدارة، مجال التمويل، وذلك في واحدة من الجامعات المرموقة، ومنها: جامعة ستانفورد، جامعة هارفارد، جامعة بنسلفانيا، وجامعةشيكاغو.

تعتبر منحة أنسي ساويرس من أهم المنح الدراسية المقدمة للطلاب بتمويل كامل لكل من يرغب في متابعة الدراسة في جامعات مرموقة في الولايات المتحدة، حيث مول برنامج أنسي ساويرس للمنح الدراسية الأحلام التعليمية لـ 91 من الطلاب المتميزين لتعزيز قدرتهم التنافسية.

والجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية هي واحدة من أفضل الدول على مستوي العالم، والتي يرغب الكثير من الطلاب حول العالم في الدراسة بها؛ نظرًا لتميزها بجودة التعليم، وتوفر منحة أنسي ساويرس الفرصة لتحقيق ذلك وتشجيع الطلاب على السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية والدراسة فيها.

تساعد منحة أنسي ساويرس الطلاب في الحصول على درجة البكالوريوس والماجستير في جامعات مرموقة داخل الولايات المتحدة الأمريكية، ويتم تقديم المنحة وفقًا للجدارة والتفوق الأكاديمي والأنشطة اللاصفية والمبادرة الريادية.

المنحة ممولة بالكامل وتشمل الرسوم الدراسية وبدل المعيشة والسفر والتأمين الصحي؛ وذلك لتخفيف العبء المالي عن الطلاب، وهي فرصة رائعة لكل من يرغب في تحقيق أهدافه التعليمية والمهنية.

كما أنها تمنح الطلاب الفرصة الفرصة للاستفادة من تجارب تعليمية مميزة وبناء شبكة علاقات اجتماعية ومهنية قوية، وذلك عن طريق التواصل مع زملاء الدراسة.

يهدف البرنامج الخاص بالمنحة إلى تسهيل التطوير الأكاديمي وبناء الشخصية للشباب المصري وتوفير لهم الأدوات التي تساعدهم على تطوير حياتهم المهنية وإفادة مجتمعاتهم.

ولذلك إذا كنت تريد الدراسة في أفضل جامعات العالم فمنحة أونسي ساويرس الممولة بالكامل هي فرصة رائعة لك لتتمكن من دراسة البكالوريوس والماجستير في أكبر الجامعات بأمريكا وتطوير مهاراتك الأكاديمية والوظيفية.

الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة التي سيتم الدراسة بها، والجهة المانحة هي مؤسسة أونسي ساويرس بهدف مساعدة الطلاب على الدراسة في واحدة من الجامعات الحكومية في الولايات المتحدة الأمريكية.

والجدير بالذكر أن يمكن لجميع المتقدمين الحصول علي درجة البكالوريوس والماجستير، حيث أن مدة الدراسة للبكالوريوس هي 4 سنوات، أما مدة الدراسة للماجستير هي عامين.

ولابد من توفير جميع المستندات المطلوبة عند التقديم على المنحة، حيث لن يتم النظر في الطلبات التي تفتقر إلى أي من المستندات المطلوبة أو درجات الاختبار، وسيتم استبعادها تلقائيًا، وتتضمن لجنة اختيار الطلاب ممثلي شركة أوراسكوم للإنشاءات وهيئة أميديست، وعدد من المستشارين الأكاديميين.

مميزات منحة أنسي ساويرس

توفر لك منحة أنسي ساويرس فرصة للدراسة في الجامعات المرموقة في بيئة تعليمية مميزة، وذلك بالطبع مع تغطية مالية كاملة لتكاليف الدراسة، والتي تشمل الرسوم الدراسية والإقامة والمصروفات الشخصية، حيث أنها توفر لك راتبًا شهريًا مع الإقامة المجانية والتأمين الصحي، كما تغطي أيضًا جميع تكاليف السفر ذهابًا وإيابًا.

والجدير بالذكر أنها توفر فرصة لك لتطوير مهاراتك الأكاديمية والمهنية، وذلك من خلال برامج دراسية متنوعة لدعمك وتشجيعك على الدراسة، بالإضافة إلى فرص التدريب العملي.

ومن مميزات منحة أونسي ساويرس السماح للطلاب ذوي الإمكانيات المحدودة بالوصول إلى التعليم الجامعي وتحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية، بالإضافة إلى التعلم والنمو الشخصي واكتساب المهارات اللازمة لدعم أنفسهم والمجتمع الذي يعيشون فيه، وذلك في بيئة تعليمية متقدمة وتحت إشراف أساتذة وخبراء في مجالاتهم.

كما أنها تفيد الطلاب من خلال إعطائهم الفرصة للتعرف على ثقافات مختلفة من جميع أنحاء العالم، وبالتالي ذلك يساهم في تقوية العلاقات الدولية، وتوفير الفرص للتعرف على أصحاب العمل والشركات في مجالات الطلاب المهنية التي تم اختيارها.

الجامعات المتاحة للراغبين في دراسة البكالوريوس وشروط القبول

 منحة أنسي ساويرس
منحة أنسي ساويرس

الجامعات المتاحة للطلاب الذين يرغبون في متابعة درجة البكالوريوس في إحدى الجامعات الأمريكية: جامعة هارفارد، جامعة ستانفورد، جامعة شيكاغو، جامعة بنسلفانيا، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

والهندسة والتمويل والاقتصاديات والإدارة هم مجالات الدراسة، ومن شروط القبول أن تكون مواطنًا مصريًا تقيم في مصر، وأن يكون المعدل التراكمي 3.5 / 90٪ في الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات الثانوية العامة، كما يجب أن تكون شاركت أو تشارك حاليًا في الأنشطة اللامنهجية.

وأن يكون الحد الأدنى للدرجة المطلوبة لاختبار TOEFL هو 100 كدليل على إتقان اللغة الإنجليزية، ولابد من تقديم الحد الأدنى من نقاط اختبار SAT I: 1450 أو الحد الأدنى من درجة ACT: 32، والجدير يجب ألا تكون لم تعش أكثر من عامين في الخارج، حيث يتم إعطاء الأفضلية للمتقدمين الذين لم يقيمون خارج مصر، كما يجب الالتزام بالعودة إلى مصر لمدة عامين مباشرة بعد الانتهاء بنجاح من درجة البكالوريوس.

المستندات المطلوبة للراغبين في دراسة البكالوريوس

عليك تقديم المستندات المطلوبة قبل الموعد النهائي لتقديم الطلبات، حيث لن يتم النظر في الطلبات التي لا يوجد بها أي من المستندات المطلوبة أو درجات الاختبار ويتم استبعادها بشكل تلقائي.

ومن المستندات المطلوبة: السيرة الذاتية، صورة من شهادة الصف الثاني عشر أو شهادة الثانوية العامة إن وجدت، نسخة من درجات الاختبار (SAT I أو ACT) و TOEFL iBT، نسخة من أحدث كشوف الدرجات، ورسالتين توصية.

الجامعات المتاحة للراغبين في دراسة الماجستير وشروط القبول

توجد مجموعة من الجامعات المتاحة للطلاب الراغيين في دراسة الماجستير في إحدى الجامعات الأمريكية، وهي جامعة شيكاغو، جامعة هارفارد، جامعة ستانفورد، جامعة بنسلفانيا، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وتكون مجالات الدراسة الهندسة وإدارة الأعمال (MBA)، ومن شروط القبول أن تكون من المواطنين المصريين المقيمين في مصر، وأن تكون حاصلًا على درجة البكالوريوس بمعدل تراكمي 3.5 أو جيد جدًا أو أعلى.

ومن الشروط أيضًا أن تكون قد شاركت أو تشارك حاليًا في الأنشطة اللامنهجية، وأن تلتزم بعودتك إلى مصر لمدة عامين مباشرة بعد الانتهاء بنجاح من الدرجة، ويكون الحد الأدنى للدرجة المطلوبة لاختبار TOEFL هو 100.

وإذا كنت من المتقدمين للماجستير في إدارة الأعمال (MBA) لابد أن يكون لديك خبرة عملية لا تقل عن ثلاث سنوات ويكون الحد الأدنى لدرجة اختبار GMAT: 650 أو أعلى.

أما بالنسبة للمتقدمين للماجستير في الهندسة لابد أن يكون الحد الأدنى للدرجة الإجمالية في اختبار GRE: 315 هو 4.5، بالإضافة إلى وجود خبرة عملية لا تقل عن سنتين.

المستندات المطلوبة للراغبين في دراسة الماجستير

لتتمكن من التقديم على المنصة لدراسة الماجيستير عليك تقديم طلبك عبر الإنترنت مع تحميل المستندات المطلوبة، وهي السيرة الذاتية، نسخة من شهادة التخرج، نسخة من كشف درجات البكالوريوس، نسخة من درجات الاختبار (GRE أو GMAT) و TOEFL iBT، وفي حالة كان المتقدمين ذكور لابد من تقديم إثبات إتمام الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها أو التأجيل.

طريقة التسجيل في منحة أنسي ساويرس

منحة أنسي ساويرس هي فرصة لتحقيق أحلامك، حيث أنها تعتبر واحدة من الفرص الرائدة التي تمنحك الفرصة لتحقيق أحلامك الأكاديمية والمهنية دون تحمل أي تكاليف؛ وذلك لأنها تقدم تغطية مالية كبيرة للدراسة في الجامعات المرموقة عالميًا، ولتتمكن من التسجيل في منحة أونسي ساويرس قم باتباع الخطوات التي سنوضحها لك في السطور التالية:

عليك أولًا بعد معرفة جميع متطلبات التقديم والشروط المطلوبة للحصول على المنحة أن تقوم بتجميع جميع الوثائق المطلوبة للتحضير لعملية التقديم على المنحة.

بعد ذلك قم بملء الطلب الإلكتروني من خلال الموقع الرسمي لمنحة أنسي ساويرس وتأكد من كتابة كل المعلومات بطريقة صحيحة وبكل دقة.

ثم قدم كافة الوثائق المطلوبة، مثل الشهادات الأكاديمية، والسيرة الذاتية، ورسائل التوصية، وأي وثائق أخرى مطلوبة.

وبعد تقديمك للطلب انتظر لفترة من الزمن حتى يتم إرسال إشعار لك بنتيجة الطلب، وفي حالة وجود أي استفسارات يمكنك التواصل مع الجهة المانحة.

وفي الختام، تذكر أن منحة أنسي ساويرس فرصة رائعة وثمينة للدراسة في الخارج فلا تتردد في استغلالها والاستعداد لبدء رحلتك نحو تحقيق النجاح الأكاديمي والمهني.