تعرف على أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية
مواقع تعلم اللغة الإنجليزية

تعتبر اللغة الإنجليزية من أهم اللغات التي يسعى الكثير لتعلمها، وخاصةً في العصر الحديث بعد أن أصبح استخدام اللغة الإنجليزية شائعًا في مختلف جوانب الحياة اليومية ومختلف المجالات؛ ولذلك سنعرض لك في هذا المقال أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا.

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

فرص العمل

تعلمك للغة الإنجليزية هو خطوة رائعة نحو حصولك على فرص عمل أفضل والارتقاء بمستواك الوظيفي، حيث أن الكثير من المؤسسات والشركات تهتم بتوظيف الأفراد الذين لديهم مهارات متطورة في اللغة الإنجليزية ليتمكنوا من التعامل مع العملاء والشركاء الدوليين.

وفي حالة كنت تعمل في شركة أو مؤسسة ما سيزيد تعلمك للغة الإنجليزية من فرصك للترقي والوصول إلى مركز مرموق، ولن تكون مضطرًا للتعامل مع السوق المحلى فقط، حيث ستتمكن من التعامل مع عملاء في مختلف أنحاء العالم.

إذا كنت متقنًا للغة الإنجليزية يمكنك الحصول على فرصة للعمل في الخارج، أو الحصول على وظيفة جيدة في شركة متعددة الجنسيات، وبالتالي فاللغة الإنجليزية تصنع حياتك المهنية فلا تتردد في بدء رحلة تعلمك لها وإتقانها.

الثقافة والترفيه

عندما تكون متقنًا للإنجليزية ستتمكن من الاستمتاع بمشاهدة برامجك المفضلة دون ترجمة، كما سيكون بإمكانك قراءة الكتب الإنجليزية بكل سهولة مما يزيد من حصيلتك اللغوية وسيساعدك ذلك أيضًا على تطوير مهاراتك بشكل كبير.

التواصل العالمي

اللغة الإنجليزية هي اللغة التي يتم استخدامها بشكل شائع في مختلف المجالات مثل: الأعمال التجارية والعلوم والتكنولوجيا والسياحة، وبالتالي تعلمك لها يجعلك قادرًا على التواصل بكل سهولة مع الناس حول العالم والتعرف على ثقافاتهم المختلفة.

الوصول إلى المعرفة

اللغة الإنجليزية هي لغة العلم والمعرفة، كما أن معظم المحتوى المتاح على الإنترنت هو باللغة الإنجليزية؛ سواء كانت كتبًا أو مقالاتٍ أو مواقع إلكترونية؛ ولذلك بتعلمك لها ستتمكن من الوصول إلى المصادر والموارد التعليمية العالمية والاستفادة منها.

فرصة للالتحاق بأفضل الجامعات بالعالم

إتقانك للغة الإنجليزية هو فرصة رائعة للالتحاق بأفضل الجامعات بالعالم، حيث أن قبولك في تلك الجامعات يكون وفقًا لاختبارات اللغة مثل الآيلتس والتوفل، وغيرها من الاختبارات التي تؤهلك للدراسة في الجامعات المرموقة مثل: جامعة كامبريدج، جامعة هارفارد، جامعة ستانفورد، جامعة برينستون، جامعة ييل.

تطوير المهارات الشخصية

يساعد تعلمك للإنجليزية في تطوير مهاراتك الشخصية وتعزيز ثقتك بنفسك، ومنها: مهارة التواصل، مهارة حل التفكير النقدي، مهارة حل المشكلات، وغيرهم من المهارات المختلفة.

عندما تتعلم اللغة الإنجليزية وتتقن التحدث بها سيزيد ذلك من ثقتك بنفسك، وخاصةً عند التحدث أمام مجموعة كبيرة من الناس، حيث سيكون لديك حصيلة لغوية كافية، وستكون قادرًا على بناء ثقتك بنفسك عند التواصل مع الآخرين دون الشعور بالتوتر أو الخجل، والجدير بالذكر أن اللغة الإنجليزية تجعل عقلك مرنًا وتحافظ على دماغك نشيطًا ويكون لديك ذاكرة جيدة.

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية
مواقع تعلم اللغة الإنجليزية

موقع Language Guide

موقع Language Guide من المواقع المفيدة التي ستساعدك على تعلم الكثير من المصطلحات الإنجليزية، وذلك من خلال مجموعة من الفيديوهات المتنوعة التي تكون فكرتها مبنية على زيارة أجزاء مختلفة من عالم افتراضي مثل: العائلة، المزرعة، الحشرات، ومعرفة أسماء هذه الأجزاء باللغة الإنجليزية مع عرض الكلمات على الشاشة مع وجود أيضًا قائمة من المصطلحات الإضافية.

موقع Busuu

يعتبر الكثير من المتعلمين، وكذلك أيضًا الخبراء موقع Busuu أفضل موقع لتعلم اللغات في العالم، حيث أنه يعتمد على أساليب رائعة ومتقدمة في التعليم، بالإضافة إلى استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي، وبالتالي فهو كنز لكل من يرغب في تعلم الإنجليزية وغيرها من اللغات المختلفة.

يوفر موقع Busuu أيضًا خدمة التحدث مع متحدثين أصليين لتقييم أداء المتعلمين وإعطائهم مجموعة من النصائح والإرشادات التي تساعدهم في تطوير مستواهم، والجدير بالذكر وجود تطبيق خاص بالموقع يمكنه تحميله على هاتفك بكل سهولة والاستفادة منه.

يحتوي الموقع على العديد من المستويات ويقدم الكثير من الدروس التي ستفيدك في تعلم الكلمات والقواعد بطريقة تفاعلية، بالإضافة إلى وجود الكثير من الاختبارات والألعاب التي ستساعدك على التعلم والفهم بشكل أسرع.

موقع BBC Learning

سيفيدك موقع BBC Learning في تعلم الإنجليزية من خلال توفير الكثير من المعلومات والأقسام التي ستتعلم من خلالها الكلمات والتركيبات والقواعد اللغوية، كما سيفيدك في ممارسة مهارة الاستماع بشكل سهل ومبسط، وستدرب أيضًا على مهارة الكتابة، وهو مناسب لأصحاب المستوى المبتدئ والمتوسط والمتقدم.

كما يوفر الموقع مجموعة من الألعاب والتحديات التي ستساعدك على التعلم دون الشعور بالملل وبطريقة أكثر تفاعلية، والجدير بالذكر أن الدروس مرتبة ويتم تحديث المحتوى الموجود داخل الموقع باستمرار.

موقع Talkenglish.Com

هل تبحث عن موقع يساعدك على ممارسة مهارة التحدث باللغة الإنجليزية؟ موقع Talkenglish.Com من أفضل المواقع التي ستساعدك على ذلك من خلال الاستماع والتكرار، حيث كل ما عليك هو قراءة الجملة ثم الضغط على الجملة لسماعها وممارسة التحدث بالتكرار، وبالتالي ستساعدك هذه الطريقة على تحسين مهارة التحدث لديك باللغة الإنجليزية.

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية | موقع English Class 101

يحتوي موقع English Class 101 على الكثير من الدروس الرائعة التي ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية، مع وجود مجموعة من المزايا، ومنها تسجيل المقاطع الصوتية، وتسجيل الملاحظات التي ستجعل عملية تعلمك أسهل وأسرع.

يتميز موقع English Class 101 بوجود محتوى منظم، حيث يتم تقسيم المعلومات بأكثر من طريقة، حيث يوجد قسم خاص بالمواقف، وقسم القواعد اللغوية، وقسم للكلمات، بالإضافة إلى قسم المحادثات، كما يهتم الموقع أيضًا بتقسيم المستويات إلى مستوى مبتدئ تمامًا، مستوى مبتدئ، مستوى متوسط، ومستوى متقدم، وبالتالي ستتمكن من التعلم بكل سهولة مهما كان مستواك.

يعتمد الموقع على تقديم محتواه على شكل فيديوهات، ملفات صوتية، ومقالات مكتوبة، كما أنه يهتم بتعليمك الكلمات والقواعد من خلال المواقف، وهو من أفضل مواقع تعلم اللغة الإنجليزية التي أرشحها لك.

موقع English Media lap

يناسب موقع English Media lap الأطفال، كما أنه يناسب أيضًا جميع المستويات، ويعتمد على تقديم محتواه بطريقة مميزة لتسهيل مفردات اللغة، وفهم القواعد، وذلك من خلال وجود أكثر من لعبة، كما أنه سيساعدك على تقوية مهارتي الاستماع والتحدث من خلال إجراء محادثات إلكترونية.

موقع English Club

يحتوي موقع English Club على الكثير من الإرشادات التي ستساعدك على تعلم الإنجليزية مع وجود قائمة تساعدك على تعلم أقوى المفردات والأكثر استخدامًا، وهو مناسب للمتعلمين، ومناسب أيضًا لمدرسي اللغة، والجدير بالذكر أن من خلاله ستتمكن من التعرف الأسئلة الخاصة بامتحانات الآيلتس والتوفل.

موقع VOA Learning English

موقع VOA Learning English هو موقع رائع يقدم الكثير من الفيديوهات التي ستفيدك في التعرف على أهم المصطلحات الشائعة في اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال الأخبار التي يعرضها، وبالتالي سيساعدك على تقوية حصيلتك اللغوية.

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية | موقع English interactive

يحتوي موقع English interactive على الكثير من المقاطع الصوتية لتعليم اللغة الإنجليزية ومفرداتها المختلفة مع وجود نصوص مختلفة للقراءة والاستماع، وبالتالي سيساعدك الموقع على معرفة النطق الصحيح للكلمات وتطوير مهارتي الاستماع والقراءة باللغة الإنجليزية.

موقع FluentU

ستتعلم اللغة الإنجليزية دون مواجهة أي صعوبات من خلال موقع FluentU، كما يحتوي على يحتوي على الكثير من الفيديوهات التي أنشأها المتحدثين الأصليين للغة الإنجليزية، ويهتم الموقع بتوفير محتوى متنوع يساعدك على التعلم بطريقة رائعة، حيث يوفر مقاطع فيديو تعليمية، محادثات TED، وكذلك أيضًا إعلانات تجارية مضحكة.

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية
مواقع تعلم اللغة الإنجليزية

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية | موقع British Council

يقدم موقع British Council مجموعة من الدورات التدريبية الرائعة التي ستساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية والتدرب على مهاراتها المختلفة، ومنها القراءة والكتابة والمفردات، والاستماع، والجدير بالذكر يوفر الموقع مجموعة من الألعاب المصغرة لجعل عملية التعلم أبسط وأكثر تفاعلية.

يهتم موقع British Council بتقديم محتوى منظم ومقسم إلى أقسام مختلفة، ومنها: المهارات الخاصة بالاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، بالإضافة إلى والقواعد والمفردات واللغة الإنجليزية للأعمال واللغة الإنجليزية العامة، كما يوجد قسم خاص بممارسة IELTS، والجدير بالذكر أنك ستجد داخل كل قسم الكثير من الدروس والأنشطة لمستويات مختلفة.

موقع 5 Miniute English

إن كنت من المتعلمين الذين يشعرون بالملل من الفيديوهات الطويلة وتفضل التعلم من خلال محتوى تعليمي خفيف وقصير فأرشح لك موقع 5-Minute English، حيث سيساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية من خلال مقاطع فيديو قصيرة لا تزيد مدتها عن خمس دقائق، وبالتالي ستتعلم بشكل أسهل وأسرع.

موقع ESL Conversation Questions

سيساعدك موقع ESL Conversation Questions على التغلب على مشكلة التحدث أمام الآخرين والتحاور معهم باللغة الإنجليزية، حيث أنه يوفر لك الكثير من الموارد التي ستفيدك في إجراء المحادثات مع الآخرين بكل سهولة حول مواضيع حياتية مختلفة.

مواقع تعلم اللغة الإنجليزية | موقع Using English

يناسب موقع Using English المتعلمين الذين يرغبون في تعلم الإنجليزية، كما يناسب أيضًا معلمي اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، ويتميز بتوفير مجموعة كبيرة من الموارد المختلفة الخاصة بتعلم اللغة، وستتعلم من خلاله الكثير من التعبيرات اللغوية التي ستزيد من قدرتك على استخدام اللغة الإنجليزية بشكل صحيح والتحدث بطلاقة، كما توجد الكثير من الاختبارات المجانية والأنشطة لمساعدتك على تحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية.

موقع Lingua

هل تفضل التعلم من خلال الأنشطة التعليمية؟ موقع Lingua هو أفضل موقع سيساعدك على التعلم دون الشعور بالملل من خلال الأنشطة التعليمية، كما ستتعلم من خلاله كيفية النطق الصحيح للكلمات، ويحتوي على مجموعة من المستويات يمكنك البدء في التعلم حسب ما يناسب مستواك، بالإضافة إلى وجود أقسام خاصة بمهارات اللغة، وهم: قسم الاستماع، قسم التحدث، قسم الكتابة، قسم القراءة.

موقع Creativa

يهدف موقع Creativa إلى تعليمك اللغة الإنجليزية كلاميًا، وكذلك أيضًا وفقًا للغة الجسد مع وجود الكثير من الفيديوهات التي ستساعدك على تحسين مهارات الاتصال في مجال الأعمال، والجدير بالذكر أنه يتميز بإجراء مكالمات مع متحدثين اللغة الإنجليزية، وبالتالي سيساعدك على تطوير لغتك بكل سهولة، كما سيفيدك أيضًا في تطوير مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية من خلال مجموعة من التمارين، ومنها كتابة بريد إلكتروني وكتابة خطاب مع تعليمك كيفية الصياغة بطريقة صحيحة.

وفي الختام، يمكننا قول أن تعلمك للغة الإنجليزية هو استثمار في مستقبلك الشخصي والمهني؛ ولذلك لا تتردد في استغلال مواقع تعلم اللغة الإنجليزية مجانًا التي عرضناها لك وابدأ رحلة تعلمك التي ستفتح أمامك فرصًا لا حصر لها في مختلف المجالات.