أفضل مواقع تقدم كورسات مجانية أونلاين

هذه المنصات تقدم لك مجموعة كورسات مجانية شاملة من أكفأ وأفضل مواقع على مستوى العالم. 

سوف نعرض بعض هذه المنصات وأهم التخصصات المميزة التي تقوم بتقديمها والتي تتيح لك إمكانية التعلم في أي وقت ومن أي مكان ومن ثم تطويرك وتعلم مجالات جديدة.

أفضل المواقع التعليمية التي تقدمها كورسات مجانية أونلاين

أفضل المواقع التعليمية التي توفر كورسات أونلاين مجانية بدون أي رسوم

منصة edx | كورسات مجانية

تقدم منصة edx العديد من التخصصات المتنوعة في الشتاء ومتعددة عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم وبالتعاون مع جامعات عالمية متنوعة من 260 مؤسسة غير هادفين للمعهد مثل جامعة هارفارد وربح ماساتشوستس ومعهد ماساتشوستس وجامعة بوسطن العالمية.

وتستمر لاختلاف مختلف منها:

البرمجة، الاقتصاد، التسويق، العلوم، الأكسيل، إدارة الأعمال، اللغات، إدارة المشاريع بالإضافة إلى العديد من المجالات الأخرى.

منصة إدراك | كورسات مجانية

هي منصة إلكترونية عربية للتعليم المجاني في أي وقت ومن أي مكان وهي تعمل بالشراكة مع منصة edx وذلك من خلال تقديمها مجموعة مساقات جماعية مستقلة مستقلة باللغة العربية.

يتم الشرح من خلال محاضرات مرئية ومناقشات وأسئلة حول كل مسار ومجال داخل المنصة. 

تقدم المنصة العديد من التطبيقات منها:

العلوم، اللغات، مهارات الإبداع، الابداع، ريادة الأعمال، التسويق، اللغات، الذكاء البرازيلي، تدريب المدربين TOT، الأمن السيبراني، المطلوب من المساقات الاخرى.

منصة معارف | من أفضل المنصات التي توفر كورسات مجانية على المستوى الوطني العربي 

هذه المنصة من المنصات الشهيرة في مجال الكورسات والتعديلات المميزة، وذلك تشمل بشكل مشترك على شركاء الكورسات في مختلف واضح مواكبة لاحتياجات سوق العمل حاليا.

هناك منصة الهواة وورواد الأعمال الكاملة لتعلم واكتساب المهارات أكثر من 12 ألف دورة تدريبية وكورسات مجانية في العديد من المجالات والتطورات منها:

اللغات، تصميم المواقع، التسويق، الفنون، الفنون، التوسع، الطب، لغة غرافيك، التجارة، العلوم الأساسية من المجالات الأخرى والتي تؤهلهم للإنطلاق في سوق العمل التكيف على الوظيفة.

منصة كورسات

هي منصة عربية تابعة لسمات توفر العديد من الكورسات الخاصة في مجموعات متعددة بمواجهة سلسة ومنظمة تسهيل الوصول إلى كل الكورسات المتاحة على المنصة سواء كانت باللغة العربية أو الإنجليزية.

وتسعى المنصة إلى رفع مستوى التعليم الإلكتروني في المنزل العربي وبالتالي المساعدة في تطوير مهاراتهم واكتساب مواضيع جديدة ومساعدتهم في الحياة المهنية والشخصية ومن ثم الحصول على فرصة عمل في سوق العمل.

وكذلك توفر الفرصة لكل منكم في تقديم محتوى وكورسات مميزة للمجال أو خاصة تساعده في توفير الأدوات اللازمة للمواصلة المهمة على أكمل وجه.

تشمل المنصة أكثر من 270 كورس في العديد من التخصصات المختلفة:

التصميم، البرمجة، اللغات، شبكات الحاسوب، معلومات المعلومات، متطلبات البيانات، تطوير أنظمة التشغيل، التسويق، إدارة الأعمال، الرياضيات، ذكي من المجالات الأخرى.

منصة رواق

هي من أقدم المنصات العربية المفتوحة التي تأسست عام 2013 وتقدمت من المساقات الخاصة بالمهرجان باللغة العربية في مختلف التخصصات ولدى أساتذة وتخصصين متميزين من مختلف أرجاء العالم.

ومن ضمن هذه الدورات:

علوم الرياضيات

الاقتصاد

تسويق

القيادة

شيخوخة البرازيل

إدارة الوقت

ستطلب من المجالات الأخرى

منصة كورسيرا | كورسات مجانية

أحد وأهم المواقع وأكثر شعبية على مستوى العالم وذلك لما تقدمه من كورسات مجانية ومساقات من أفضل الجامعات العالمية بالخارج مثل فيلادلفيا وستانفورد في شتي المجالات.

توفر بعض الكورسات للمهرجان وتمكنوا من الوصول إلى المسار الثاني ولكن يمكنك الحصول عليها بطريقة مجانية من خلال تقديم الدعم المادي لكوسيرا.

بعض هذه التخصصات هي:

اللغات، الكمبيوتر، الصحة، التسويق، التصميم، التغذية، علوم البيانات، التنمية الذاتية، العلوم الاجتماعية الأساسية من التخصصات الاخرى التي قد تهمك.

وهكذا في النهاية يمكن عرضنا لكم أهم المنصات التعليمية التي تقدم كورسات مجانية في عدة مجالات قد تهمك.

 لا تقلق ولا تفوت هذه الفرصة وابدأ في اكتساب وتعلم مهارات جديدة تؤهلك للانطلاق في سوق العمل للحصول على فرصة عمل حسب مهاراتك وخدماتك.

 أتمنى لكم التوفيق جميعا

كتبته/ بسنت سمير