كورسات جامعة أكسفورد المجانية 2024

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد

كورسات جامعة أكسفورد المجانية 2024

 2024 تفاصيل كورسات جامعة أكسفورد المجانية

تم تصميم 37 دورة مجانية عبر الإنترنت جامعة أكسفورد 2024 المذكورة في هذه المقالة للطلاب الذين أرادوا دائمًا أخذ دورة في جامعة أكسفورد المشهورة عالميًا، لكنهم لم يتمكنوا من القيام بذلك بسبب التكلفة العالية.. هذه الدورات المجانية عبر الإنترنت في أكسفورد مع الشهادات، تتطرق إلى مواضيع من مختلف التخصصات مثل الفلسفة والفن والتاريخ والأدب والرياضيات والفيزياء والقانون وتطور المرأة وعلم النفس والأعمال وعلم الأحياء والرسم والمنطق والذكاء الاصطناعي وعلوم الكمبيوتر وما إلى ذلك.. إذا كنت مهتمًا بتطوير معرفتك في أي من هذه التخصصات، فيمكنك استخدام روابط الدورة التي تركناها لك، للوصول إلى هذه الدورات على منصات مثل البودكاست بجامعة أكسفورد، ومنصات التعلم الأخرى الموجودة عبر الإنترنت.

 كورسات جامعة أكسفورد

  1. من الفقر إلى الازدهار: فهم التنمية الاقتصادية

    تنمية القيادات النسائية. 6 أسابيع. على الانترنت.

    المهارات السلوكية المعرفية لعلاج آلام الظهر: برنامج التدريب على المهارات الخلفية (BeST)

    وضع مؤشر متعدد الأبعاد للفقر (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي)

    الاتجاهات والمشاكل الديمغرافية في العالم الحديث

    د. لورانس

    اللغة الإنجليزية القديمة في السياق

    أن تكون حرًا في العصر الرقمي

    الاقتراب من شكسبير

    أسرار الرياضيات

    القانون الدولي العام

    الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي

    تاريخ الفن

    علوم الكمبيوتر

    مستقبل الأعمال

    جامعة أكسفورد
    جامعة أكسفورد

    علم الإجرام

    العلوم في المجتمع

    محاضرات افتتاحية للغات الحديثة

    دراسات الهجرة

    علم الأحياء – محاضرات الكائنات الحية

    فلسفة الدين

    الإدارة البيئية والقدرة على التكيف

    فلسفة للمبتدئين

    مرح من خلال الأخلاق للمبتدئين الكاملين

    المنطق النقدي للمبتدئين

    الفلسفة العامة

    الجماليات وفلسفة الفن

    عناصر الرسم

    أوسكار وايلد

    مبادئ ديفيد هيوم المركزية

    علم الأحياء وراء الجينات

    النشأة في الكون

    بناء عمل تجاري

    بناء عمل: نقل منتجك إلى السوق

    التعلم العميق

    ميكانيكا الكم

    اللغة الإنجليزية القديمة

    كورسات انجليزي مجانا بشهادات معتمدة 2024

     اليكم تفاصيل اهم كورسات جامعة أكسفورد

    1. من الفقر إلى الازدهار: فهم التنمية الاقتصادية

    من الفقر إلى الازدهار: فهم التنمية الاقتصادية هي واحدة من الدورات المجانية عبر الإنترنت بجامعة أكسفورد، ويمكن العثور عليها على EDX.

    تتحدث هذه الدورة عن المجتمعات الفقيرة وكيف يمكن أن تصبح مزدهرة من خلال التغلب على العقبات. يدرسه البروفيسور السير بول كولير من جامعة أكسفورد، أحد العلماء البارزين في العالم في هذا المجال.

    المدة:

    6 أسابيع.

    شهادة:

    شهادة الإنجاز.

    Course Link:

From Poverty to Prosperity: Understanding Economic Development on EDX.

2. تنمية القيادة النسائية في أكسفورد

Oxford Women’s Leadership Development هي واحدة من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت بجامعة أكسفورد بشهادة، والتي ستتعلم فيها كيفية التغلب على الحواجز بين الجنسين والنمو كقائدة في حياتك المهنية وتنظيمك.

هذه الدورة التي تركز على تمكين المرأة، توفر لك خيار اتباع نهج مرن ومنظم للتعليم عبر الإنترنت وتجربة تعليمية مخصصة ومساعدة عبر الإنترنت، بالكامل وفقًا لجدولك الزمني.

المدة:

6 أسابيع.

شهادة:

شهادة حضور من كلية سعيد للأعمال، جامعة أكسفورد.

رابط الدورة:

Oxford Women’s Leadership Development.

3. المهارات السلوكية المعرفية لعلاج آلام الظهر: برنامج التدريب على المهارات الخلفية (BeST)

المهارات السلوكية المعرفية لعلاج آلام الظهر: برنامج التدريب على المهارات الخلفية (BeST) هو أحد الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت لجامعة أكسفورد لعام 2024، وقد تم تطويره من قبل متخصصين في علم النفس والعلاج الطبيعي والعلاج المعرفي والسلوكي والأفراد الذين يعانون من آلام أسفل الظهر طويلة الأمد.

يركز على التراجع عن المعتقدات والأساطير المحيطة بآلام أسفل الظهر، مع الاستغناء عن المهارات المطلوبة للبقاء نشطًا على الرغم من آلام الظهر. يقال إن برنامج BeST يقلل من الألم والإعاقة المرتبطة بآلام الظهر وفقًا لتجربة سريرية صارمة.

المدة:

6 أسابيع.

شهادة:

شهادة الإنجاز.

رابط الدورة:

Cognitive Behavioural Skills to Treat Back Pain: The Back Skills Training (BeST) Programme  on  Future Learn.

4. وضع مؤشر متعدد الأبعاد للفقر (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي)

يعد تصميم مؤشر الفقر متعدد الأبعاد (UNDP) أحد الدورات المجانية لجامعة أكسفورد، وهو متاح حاليًا في قائمة MOOC.

الدورة هي عبارة عن تعاون بين جامعة أكسفورد وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (برنامج الأمم المتحدة الإنمائي)، مبادرة أكسفورد للفقر والتنمية البشرية (OPHI)، يعلمك وضع مؤشر شامل متعدد الأبعاد للفقر يدمج بُعد الدخل والحرمان عبر قطاعات مثل الصحة والتعليم والإسكان والصرف الصحي والعمالة وسبل العيش والأمن الغذائي والبيئة ومستويات المعيشة الأخرى، مما يسترشد به في تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030.

المدة:

6 أسابيع.

شهادة:

شهادة الإنجاز.

رابط الدورة:

Designing A Multidimensional Poverty Index (UNDP) on MOOC List.

5. الاتجاهات والمشاكل الديمغرافية في العالم الحديث

الاتجاهات والمشاكل الديموغرافية للعالم الحديث هي دورة أخرى من دورات أكسفورد المجانية، والتي يدرسها البروفيسور ديفيد كولمان، أستاذ الديموغرافيا، تشرح بالتفصيل دراسة السكان والتركيبة السكانية، باستخدام الإحصاءات التي تم الحصول عليها من التعدادات، وسجلات الأبرشية وغيرها من المصادر الدقيقة.

في هذا البودكاست المجاني لجامعة أكسفورد، الذي تم تقديمه على مستوى تمهيدي للأفراد الذين ليس لديهم معرفة موجودة بالإحصاء والرياضيات، يعطي البروفيسور كولمان نظرة متعمقة حول كيفية ارتفاع السكان وسقوطهم عبر التاريخ.

المدة:

11 حلقة.

رابط الدورة:

Demographic Trends and Problems of the Modern World on Oxford University Podcast.

6. د. لورانس

د. لورانس هي واحدة من دورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت في أكسفورد، وهي سلسلة من المحاضرات التي تناقش د. لورانس نفسه، مؤلف العديد من الأعمال البارزة مثل Women in Love، Sons and Lovers و Lady Chatterley’s Lover، وتركز على جوانب محددة من كتابات لورانس مثل روح الدعشاقة في عمله إلى وجهة نظره المسيحية.

المدة:

7 حلقات.

رابط الدورة:

D.H. Lawrence on Oxford University Podcast.

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد

7. اللغة الإنجليزية القديمة في السياق

اللغة الإنجليزية القديمة في السياق هي دورة إنجليزية مجانية أخرى في أكسفورد، يدرسها ستيوارت لي مدير أنظمة وخدمات الحوسبة في خدمات الحوسبة بجامعة أكسفورد. محاضرته Old English in Context هي رقم 3 في سلسلة حول التركيب باللغة الإنجليزية القديمة في السياق والدين والسحر.

المدة:

36 حلقة

رابط الدورة:

Old English in Context on Oxford University Podcast.

8. أن تكون حرًا في العصر الرقمي

كونك حرًا في العصر الرقمي هو جزء من دورات مجانية بجامعة أكسفورد، يدرسها جيمس ويليامز، استراتيجي سابق في Google ومرشح دكتوراه حالي في معهد أكسفورد للإنترنت. يناقش ويليامز في هذه الدورة التأثير السلبي للتقنيات الرقمية المتقدمة وتأثيرها على فترات انتباهنا وخياراتنا وحياتنا، ويكشف عن التقنيات التي يمكننا استخدامها للتحرر من معقلهم.

المدة:

ذاتية الخطى.

الدورة:

Digital Age on IAI.

9. الاقتراب من شكسبير

يعد الاقتراب من شكسبير من بين الدورات الإنجليزية المجانية عبر الإنترنت التي تقدمها جامعة أكسفورد لطلاب اللغة الإنجليزية، وخاصة عشاق الأدب. تبحث كل محاضرة في مسرحية لشكسبير، بينما تستخدم مجموعة من الأساليب المختلفة بينما نحاول فهم سؤال نقدي مركزي عنها.

تُظهر هذه السلسلة على “Bard of England’ طرقًا مختلفة يمكن للمرء من خلالها السعي لفهم شكسبير، ودليلًا يمكننا استخدامه لتقوية نقدنا لعمله، والحقيقة البسيطة المتمثلة في أن مسرحياته تولد المزيد من الفضول بدلاً من إرضاعهم.

المدة:

52 حلقة.

رابط الدورة:

Approaching Shakespeare on Oxford University Podcast.

اهم كورسات جامعة أكسفورد

10. أسرار الرياضيات

بصفتك متحمسًا للرياضيات أراد يومًا أن يأخذ أيًا من دورات جامعة أكسفورد عبر الإنترنت مجانًا، فإن أسرار الرياضيات شيء يجب أن تفكر فيه. يكشف عن مناقشات ومحاضرات من علماء الرياضيات في أكسفورد الذين يستكشفون قوة وجمال هذا الموضوع.

المدة:

94 حلقة.

رابط الدورة:

The Secrets of Mathematics on Oxford University Podcast.

11. القانون الدولي العام

الجزء الثالث من القانون الدولي العام هو إحدى دورات أكسفورد القصيرة التي يقدمها علماء الجامعة المشهورون والممارسون في مجال القانون وقضاة المحاكم الدولية والوطنية.

ويشترك في تدريس هذه الدورة الجزء الثالث من القانون الدولي العام فريق مناقشة القانون الدولي العام التابع لكلية الحقوق بجامعة أكسفورد، والفرع البريطاني لرابطة القانون الدولي، ومطبعة جامعة أكسفورد.

المدة:

24 حلقة.

رابط الدورة:

Public International Law Part III on Oxford University Podcast.

12. الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي

الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي هي واحدة من الدورات القصيرة لجامعة أكسفورد عبر الإنترنت وجزء من سلسلة الندوة حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي من قبل معهد الأخلاقيات في الذكاء الاصطناعي. يوسع معهد أكسفورد لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي المحادثة بين الباحثين وطلاب المعهد في العديد من التخصصات مثل الفلسفة وعلوم الكمبيوتر والهندسة والعلوم الاجتماعية والطب وما إلى ذلك أثناء الإجابة على سؤال الأخلاق في الذكاء الاصطناعي.

المدة:

27 حلقة.

رابط الدورة:

Ethics in AI on Oxford Podcast.

13. تاريخ الفن

تاريخ الفن هو آخر من دورات الشهادة المجانية عبر الإنترنت التي تدرسها جامعة أكسفورد، ويستكشف تقليدًا واسعًا وعميقًا لتدريس الفنون ودراستها. كما يوفر للطلاب المهتمين فرصًا لا حصر لها لدراسة الدورات والتدرب على مجموعة متنوعة من الموضوعات، مع رعاية اهتمامهم الشخصي بتاريخ الفن.

المدة:

61 حلقة.

رابط الدورة:

History of Art on Oxford University Podcast.

14. علوم الكمبيوتر

علوم الكمبيوتر هي واحدة من الدورات المجانية عبر الإنترنت من قبل قسم علوم الكمبيوتر بجامعة أكسفورد، والتي تناقش أبحاث وتعاليم القسم ذات المستوى العالمي حول مواضيع مثل البيولوجيا الحاسوبية والحوسبة الكمومية واللغويات الحسابية وأنظمة المعلومات والتحقق من البرامج وهندسة البرمجيات.

المدة:

17 حلقة.

رابط الدورة:

Computer Science  on Oxford Podcast.

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد

15. مستقبل الأعمال

Future of Business هي دورة شهادة مجانية من جامعة أكسفورد تدرس عادةً كدورة كاملة من قبل الجامعة، ولكن يمكنك الوصول إليها الآن كبودكاست مجاني يديره فريق من طلاب ماجستير إدارة الأعمال، والذي يأخذك إلى كلية سعيد للأعمال بجامعة أكسفورد أثناء حلك مشاكل الأجيال القادمة في العالم وفرص العمل الموجودة فيها.

المدة:

25 حلقة.

رابط الدورة:

Future of Business on Oxford University Podcast.

16. علم الإجرام

علم الجريمة هو أحد الدورات التي ستوصى بها، كطالب مهتم بهذا الموضوع يبحث عن دورات مجانية في أكسفورد بشهادة. تناقش هذه السلسلة، المتوفرة كبودكاست، موضوعات مثل الحقوق والعدالة والسياسة والثقافة الجنائية والجريمة والصحة العقلية والهجرة.

المدة:

47 حلقة.

رابط الدورة:

Criminology on Oxford University Podcast.

17. العلوم في المجتمع

العلوم في المجتمع هي الدورة المثالية عبر الإنترنت في جامعة أكسفورد مجانًا للعلماء، يجب عليك التحقق. هذه الدورة القصيرة جدًا هي محاضرة ألقتها عالمة الاجتماع والباحثة في مجال الصحة العامة في كينيا، البروفيسور فيكي مارش، والتي ترغب في فهم وترسيخ السياسات القائمة على الجوانب الاجتماعية والأخلاقية للتعاون الدولي.

المدة:

فيديو – 4:51

رابط الدورة:

Science in Society on Media Podcasts.

18. محاضرات افتتاحية للغات الحديثة

يمكن للمحاضرات الافتتاحية للغات الحديثة أن تشق طريقها بسهولة إلى بحثك عن دورات شهادة مجانية في أكسفورد. هذه المحاضرة المتاحة كبودكاست مجاني هي مجموعة من المحاضرات الافتتاحية لجامعة أكسفورد من كلية العصور الوسطى واللغات الحديثة.

المدة:

3 حلقات

رابط الدورة:

Modern Languages Inaugural Lectures on Oxford Podcast.

جامعة أكسفورد
جامعة أكسفورد

19. دراسات الهجرة

إذا كنت تسعى للحصول على دورات مجانية عبر الإنترنت في جامعة أكسفورد، فهل يمكننا التوصية بدراسات الماجستير في الهجرة ؟ هذه السلسلة هي في الأصل درجة الماجستير لمدة 9 أشهر من جامعة أكسفورد، وتقدم كمبادرة مشتركة من قبل كلية الأنثروبولوجيا وقسم أكسفورد للتنمية الدولية.

تستخدم دورة الهجرة هذه التي أعدتها جامعة أكسفورد الموارد الفكرية من خلال الأقسام الأم وثلاثة مراكز أبحاث هجرة عالمية المستوى أخرى COMPAS و IMI و RSC من جامعة أكسفورد.

إنه يمنحك الحرية في اجتياز مجالات مثل التنقل البشري من منظور تاريخي وعالمي، والعلاقات المعقدة بين قضايا مثل الاقتصاد السياسي العالمي، وتجارب الهجرة، والاستجابات الحكومية والاجتماعية.

المدة:

14 حلقة.

رابط الدورة:

MSc Migration Studies on Oxford Podcast.